-->
13883267628629692
recent
أخبار ساخنة

تعرف على سفاح مسجدي مدينة كرايست تشيرش و الشعارات التي كتبها في سلاح الجريمة

الخط
تعرف على سفاح مسجدي مدينة كرايست تشيرش و الشعارات التي كتبها في سلاح الجريمة اخبار الخنق

أكدت وسائل إعلام نيوزيلندية نقلا عن مصادر في الشرطة، أن سفاح مسجدي مدينة كرايست تشيرش شرقي البلاد، هو برينتون تارانت أسترالي الجنسية ويبلغ من العمر 28 عاما.

وقبل إقدامه على الجريمة، نشر تارانت عبر الأنترنت بيانا مطولا شرح فيه أهداف وخلفيات هجومه.ويصف تارانت نفسه بأنه "رجل أبيض عادي من عائلة عادية، وقرر النهوض من أجل ضمان مستقبل أبناء جلدته".

ويبدو أن تارانت يؤمن أيضا بتفوق العرق الأبيض، حيث يعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "رمزا للهوية البيضاء المتجددة"، على الرغم من أنه لا يعتبره صانع سياسة أو زعيما، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

وكتب تارانت معرفا بنفسه بأنه "رجل أبيض عادي من أسرة أسترالية من الطبقة العاملة ذات الدخل المتدني.. والدي من أصول اسكتلندية أيرلندية وإنجليزية.. كانت طفولتي عادية من دون مشاكل كبيرة.. ليس لدي اهتمام كبير بالتعليم ولم ألتحق بالجامعة، لأنه ليس لدي أدنى اهتمام بالدراسة في الجامعات"، وأضاف أنه رجل عادي قرر أن "يتخذ موقفا لضمان مستقبل شعبي". 

وقال في حسابه على تويتر "إن صدمة ما بعد أفعالي سيكون لها تداعياتها في السنوات المقبلة، وعلى الخطاب السياسي والاجتماعي وستخلق جوا من الخوف، والتغيير وهو المطلوب".

واحتوت صفحته على "تويتر" على صور لمخازن ذخيرة، نقش عليها أسماء بطريقة مبعثرة، بما في ذلك أسماء اثنين من القتلة الذين استهدفوا المهاجرين والمسلمين.

وقال تارانت، الذي أعلن مسؤوليته عن إطلاق النار إنه جاء إلى نيوزيلندا للتخطيط والتدريب على الهجوم، وفقا لما ذكرته "رويترز". وأضاف أنه لم يكن عضوا في أي منظمة، لكنه تبرع للعديد من الجماعات القومية وتفاعل معها، رغم أنه تصرف بمفرده ولم تأمره أي جماعة بالهجوم.

ولم يعرف بعد ما إذا كان تارانت المنفذ الوحيد للهجوم أم معه شركاء، وأوضحت الشرطة إنها ألقت القبض على أربعة أشخاص على خلفية الحادث، الذي خلف 50 قتيلا و20 جريحا.

هذا ماكتبه السفاح على سلاحه :


حروف وأرقام دونت باللون الأبيض على تلك البندقية وتبين بعد فك طلاسمها أنها تعبر عن دوافع القاتل الاسترالي، فضلًا عن الموسيقى التي صاحبته في خلفية الفيديو الذي صوره لنفسه أثناء قتل المصليين، بحسب سكاي نيوز عربية.

فخلال عملية القتل الجماعية التي نفذها  برينتون تارانت (28 عاما) أسترالي الجنسية، استخدم موسيقى في خلفية الفيديو الذي بثه على فيسبوك، وكانت عبارة عن أغنية باللغة الصربية تشير إلى رادوفان كاراديتش، الملقب بـ"سفاح البوسنة"، الذي ارتكب جرائم إبادة جماعية ضد المسلمين إبان حرب البوسنة (1992-1995).

وتقول كلمات الأغنية: "الذئاب في طريقهم من كراجينا"، في إشارة إلى ما كان يعرف جمهورية كراجينا الصربية التي أعلنها الصرب عام 1991.

وعن الحروف  البيضاء  التي ظهرت على البندقية فقد حملت أسماءًا لأشخاص آخرين ارتكبوا أعمال قتل على أساس عرقي أو ديني، فضلًا عن ظهور إشارات سلافية وأرمينية وجورجية بالبندقية  تدل على شخصيات وأحداث تاريخية، وعبارة تسخر من كتيب أعدته الأمم المتحدة لكيفية التعامل مع المهاجرين.

ومن بين العبارات العنصرية التي كتبها منفذ المذبحة، على سلاحه (Turcofagos) وتعني "التركي الفج"، وكذلك (1683 فيينا) في إشارة إلى تاريخ معركة فيينا التي خسرتها الدولة العثمانية ووضعت حدا لتوسعها في أوروبا، 
وكتب أيضا تاريخ 1571، في إشارة واضحة إلى "معركة ليبانتو" البحرية، التي خسرتها الدولة العثمانية أيضا، كما كتب على سلاحه: "اللاجئون، أهلا بكم في الجحيم؟".

وكتب على جانب البندقية أيضا رقم (14) في إشارة إلى شعار يستخدمه العنصريون البيض يتألف من 14 كلمة.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة